0 تصويتات
بواسطة (365ألف نقاط)

اكتب موضوعا اصف فيه رحلة الى جزيرة ارواد وما يمكن ان يشاهده الزائر فيها ؟ 

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع رمز الثقافة نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال :

اكتب موضوع اصف فيه رحلة الى جزيرة ارواد وما يمكن ان يشاهده الزائر فيها 

الجواب هو :

جزيرة ارواد تعتبر من الجزر الرائعة بسوريا وهي جزيرة رائعة وبعد زيارتي لها أنا وعائلتي تفاجئنا بكرم السكان وقد قضينا بها رحلة عطلة مميزة وفيها قمن بزيارة مجموعة من الاماكن والاطلال التي تدل على التاريخ الذي مرت به جزيرة ارواد . 

كما لاحظت أن هذه الجزيرة كما تميز اهلها بالكرم والموادة فانها جزيرة تميزت بلهجتين مختلفتين أصلهما في التاريخ القبائل والحكام الذين قاموا باحتلالها . 

ومن الامور التي لاحظتها ان أهل جزيرة ارواد وهي الجزيرة الوحيدة بسورية والتي تميزت بكونها تحتوي على السكان أن أهلها امتهنوا الصيد وصناعة القوارب وكابداعات فنية احترفوا صناعة الصدفيات والحلي منها لاستقطاب المزيد من السياح. 

وكما أن هذه الرحلة كانت قصيرة لجزيرة ارواد فان مناخها جميل جدا وحتى المناظر الرائعة التي تحتويها جزيرة الرواد الشئ الذي يشجع كل من زار هذه الجزيرة يكون متلهف للعودة الى زيارتها والمكوت بها دون ان انسى ركوبي للقوارب التي اشعرتني بالدوار قليلا لكن الرحلة كانت رائعة ولا تنسى وأخدت على متن القارب صور رائعة لذكريات قمت بالاحتفاظ بها ضمن مجموعة الصورة التي أحتفظ بها . 

ان السماع بجزيرة ارواد يختلف عن زيارتها فما تراه العين يعجز اللسان عن وصفه وبهذا أنصح أصدقائي بزيارتها والتعرف عليها؛ وفي ختام هذا المقال كما عودناكم أصدقائي وصديقاتي على موقع رمز الثقافة لقد وفينا بوعدنا معكم وقدمنا لكم الإجابة الوافية والكاملة التي ترضيكم وبالنجاح والتوفيق والتميز دوما بإذن الله ونترككم برعاية الله واهتمامه. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (365ألف نقاط)

اكتب موضوع اصف فيه رحلة الى جزيرة ارواد وما يمكن ان يشاهده الزائر فيها ؟ 

جزيرة ارواد تلقب بلؤلؤة البحر المتوسط و جزيرة صخرية البنية أي تتكون في أغلبها من الصخور وهذه الجزيرة تقع على الأراضي السورية وتبعد على مدينة ترطوس الساحلية بحوالي خمس كلومترات وتوجد بها قلاع اسلامية وصليبية وبقايا السور العملاق بسبب التحصينات والماضي العسكري للمنطقة ويعتبر معظم سكان جزيرة ارواد من السكان الحرفيين الذين يمتهنون صناعة الالقوارب وصناعية الصدفيات كما يمتهنون حرفة الصيد. 

 يبلغ تعداد ساكنة جزيرة ارواد عشر الاف نسمة وتبلغ مساحتها 25 هكتاراً فقط ،وبهذا تكون الجزيرة الوحيدة التي يقطنها السكان، وسكان جزيرة ارواد ينقسمون الى قسمين حيث كل جزء منهم لديه لهجة مختلفة. 

تعرف جزيرة ارواد أمطاره شتوية وخريفية وربيعية وأمّا متوسط درجات حرارة متوسطة وتتعدد الجهات التي تهب منها الرياح. 

 الملتم: من الجنوب الغربي. الشلوق: من الجنوب الشرقي. التحتاني: من الشمال. وكما قلنا فهذه الجزيرة تمتاز ببنية صخرية في معظمها وبها تموضوعات طينية حديثة ترتبط بالحقبة الجيولوجيا الرابعة. 

ذات الصلة :

  • موضوع عن رحله الى جزيره ارواد للصف السابع
  • موضوع وصف رحلة الى جزيرة ارواد
  • مقدمة موضوع عن جزيرة ارواد
بواسطة
تم الإظهار مرة أخرى بواسطة
شكرا لكم على هذه المعلومة

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...