0 تصويتات
بواسطة

تعبير عن الاخلاق والمجتمع للسنة الثانية متوسط؛ بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع رمز الثقافة نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال :

تعبير عن الاخلاق والمجتمع للسنة الثانية متوسط  

الأخلاق هي التي تميز إنسان عن آخر، الأخلاق هي الرسالة التي جاء بها النبي محمد صل الله عليه وسلم، حينما قال،”بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”، الأخلاق هي مجموعة من القيم، التي ترفع صاحبها في عنان السماء، وتعود على صاحبها بكل الخير، بل هي تعتبر المقياس الأول عند الحكم على أفعال الآخرين.

والأخلاق هي الفضيلة التي ينعم الله به على عباده، موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة الكريمة وأهميتها بالعناصر والمقدمة والخاتمة للصف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي، موضوع تعبير عن الاخلاق الحميدة الكريمة وأهميتها بالعناصر للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي والثانوي ولجميع الصفوف التعليمية.

اهمية الاخلاق في المجتمع : 

الدين الإسلامي قد شمل جميع الأخلاق الحميدة والخصال الطيبة، وقد حث عليها، وقد استمدت تلك الأخلاق من نصوص قرآنية صريحة وأحاديث صحيحة، ومن هنا تنبع أهمية هذه الأخلاق، لهذا هذه الأخلاق تتصف بمجموعة من صفات تجعلها ثابتة أكثر من غيرها من ديانات وأعراف، فهي ثابتة بثبوت هذه المصادر.

واهم ما يميز الاخلاق هي: 

  • الاستمرارية والخلود : إن الأخلاق الواردة في القرآن والسنة هي صفات خالدة ستبقى طالما بقيت هذه النصوص، حيث أن الله تبارك وتعالى قد حفظ كتابه من أي تحريف أو تزييف، وقد حفظ سنة نبيه، حيث أنه هيأ لها رجالاً نقوها مما قد دخل فيها من شوائب عبر السنين، فإن هذه الأخلاق التي قد استمدت منها سوف تبقى خالدة.
  • الشمول : لشريعة الإسلامية قد جاءت حتى تصحح الأخلاق السائدة في مجتمع الجاهلية وتقوم بضبطها بضابط التدين، وتقوم بجمع كل ما لم يكن موجود في تلك المرحلة، فكانت الأخلاق الإسلامية متكاملة شاملة، قال الرسول ﷺ في ذلك الأمر: {إنَّما بُعثتُ لأتمِّمَ مكارمَ الأخلاقِ}.
  • توافق العقل والفطرة : إن كل ما جاء في الشريعة الإسلامية من أخلاق فهو جاء بحسب ما يتوافق مع العقل البشري وفطرته السليمة، فهي تتناسب مع كافة الأماكن والأزمنة، ولا تتناقض مع العقل والمنطق أو الأعراف والعادات على الإطلاق.
  • صدق ودقة : الأخلاق الإسلامية، مصدرها رباني، لذلك تتصف بصدقها ودقتها، حيث أن كل ما جاء به الإسلام ينطبق عليه تلك الصفتين، وبم أن الأخلاق جزء من ما قد جاء الوحي به، فهي تتميز بهاتين الصفتين، قال تبارك وتعالى: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ).

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...