0 تصويتات
بواسطة

تعبير كتابي عن مباراة كرة القدم للسنة الثالثة ابتدائي ؟ 

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع رمز الثقافة نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال :

تعبير كتابي عن مباراة كرة القدم للسنة الثالثة ابتدائي 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، كرة القدم هى تلك اللّعبة أو الأداة التي تستخدم فى لعب كرة القدم.

تمّ التّطوير في صناعة الكرة وتحديد قوانين اللّعب فيها إلى أن وصلنا إلى ما نحن فيه اليوم من الشهرة العالميّة لهذه اللّعبة التي أصبحت من أكثر الألعاب التي تتنافس فيها الدول معاً.

وحيث يرجع تاريخ كرة القدم إلى عصور القدماء المصريّون حيث ذكر المؤرّخ البيزنطى (هيرودوت) الذي زار مصر عام 460 ق.م أنّ المصريّين كانوا يلعبون بكرة مصنوعة من جلد الماعز أو من القماش. كما أنّ الفليسوف المصري (يوليوس بولوكوس) يذكر أنّ كرة القدم إنتقلت من اليونان إلى الرّومان.

تذكر الأساطير أنّ كرة القدم بدأت منذ زمن بعيد حيث كانت الشّعوب المنتصرة تركل الجماجم البشريّة للأعداء المقتولين، وذكر المؤرّخون أنّ فكرة لعبة كرة القدم دخلت إلى انجلترا عندما احتلّها الرّومان وكانت أوّل كرة استعملت هناك هي جمجمة جندي دنماركي قتل وذبح. يذكر المؤرّخان (جلوفر) و(فيتزستيفن) أنّ كرة القدم الحقيقيّة بدأت فى دربي انجلترا حينما لعبها كل أهل المدينة احتفالاً بفوزهم على كتيبة رومانيّة كانت قد غزت بلادهم .

وظلّت هذه اللّعبة حتى جاء القرن الرّابع عشر الميلادى وانتشرت لعبة كرة القدم انتشارا واسعاً حتى أصبحت هوساً شعبياً جعلت ملوك انجلترا يحاربونها. وفى القرن الثامن عشر الميلادي عام 1836م اخترع (تشارلز جوديير) أوّل كرة من المطّاط المقوّى ونال عليها براءة اختراع.

ثم طوّرها حتّى صنعت عام 1862م أوّل نفخ لكرات المطّاط من خلال ثقب صغير يتم إغلاقه.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...