0 تصويتات
بواسطة

بحث عن شعار وزارة التعليم ؟ 

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم زوارنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع رمز الثقافة نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال

موضوع عن شعار وزارة التعليم 

بحث عن شعار وزارة التعليم

شعار وزارة التربية والتعليم اختص في علم الخطوط، خفايا الشعار الجديد لوزارة التعليم، حيث أن مصمم الشعار يعد فنان ماهر وخبير، لما أظهر من قدرة على جمع شتات مواضيع مختلفة، واتجاهات متباعدة، في قالب تصوري سهل وبسيط ومعبر وله دلائل متعددة وعميقة.

هذا الشعار الجديد مميز ومختزل للكثير من المعني ويستحق ان يكون شاعر لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية 1441.

حيث أن شعار التربة والتعليم الجديد من تصميم المصمم عبد الله الجراح والذي قال في تغريده له : جميل وأنيق واضح الدلالة، ذوقياً لن يرضي الجميع تماما كأي عمل ولكن هو نقلة عن السابق، وقال (بدون تكلفة للشعار وهذا إيجابي للناس المنتقدين …)واضاف(لكن بلا شك ومن الطبيعي أنه سيكلف ملايين في تغييره ولو تدريجياً في المطبوعات والمباني) وقال : (لن يمنعك أحد من طرح رأيك كونك شخص غير متخصص، وعدم إدراكك لأهمية الشعار في هوية أي منشأة لا يقلل من أهميته). 

حيث حاول عبدالعزيز الأزوري عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، تبسيط الرموز، من خلال شرح التعبيرات في الشعار الجديد.

حيث قال الأزوري، إن اللون الأخضر هو “لون السلام .. لون علم المملكة .. لون النمو والازدهار”، بينما صمم الجزء الأعلى من النخلة رمز المملكة الذي يعد جزء العطاء والخير والبركة، كما أن أخذ التصميم شكل الرقم  ٧  عهد الملك السابع للملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكما بين، أن المصمم اقتبس صورة “كتاب مفتوح” الطريق إلى المعرفة والرقي والتقدم، كما أن تقسيم الشعار إلى أجزاء “كرات” متقاربة ومتراصة، تعكس صورة الفرد والمجتمع ومسيرة أجيال تتبعها أجيال في عملية عطاء مستمرة لا تتوقف.

وأيضاً، أن الشعار يأخذ شكل “الذرّات” أو الجزيئات التي عادة ما تستخدم كدلالة على عمق البحث والاكتشاف في التكنولوجيا الحديثة كالتقنية “النانونية” أو في الطب ككريات الدم.

حيث أنه يأخذ أيضاً شكل جناحي طائر، ما يوحي أن القيادة الجديدة للوزارة (إن شاء الله)، ستُحلق بالتعليم لعالمٍ أوسع وفضاءاتٍ أرحب.

وأضاف إلى أن المفاجأة أنك إذا ما عكست الشعار، ستظهر لك (الخيمة العربية) في دلالةٍ على الالتزام بالثوابت والأصالة والعراقة والانتماء.

وحيث من الناحية الجمالية، فأن أن التصميم راعى مريحاً للعين ، غير منغلق ، ومنفتح على مدادِ البصر.

وكما تم الاعلان عن شعار وزارة التعليم الجديد بالمملكة العربية السعودية بصورة رسمية قبل بضعة اشهر،وقام الوزير بتجهيز حملة اعلامية كبيرة لتعريف بالبوابة الالكترونية الجديدة على الغرار من النسخ التي تم طرحها في اول يوم من شهر محرم من السنة الهجرية 1441، وقد تم الاعتماد في الوقت الحالي بجميع المدارس الحكومية وغيرها من المدارس الخاصة الشعار الجديد التي اصدرته وزارة التربية ولتعليم في المملكة العربية السعودية تنفيذ وعمل بالقرار الذي تم اصداره واخذه في العام السابق، وساقوم بادراج رمز وزارة التربية والتعليم الجديد في هذا فهرس واحب ان اعرف راي الجميع في التصميم الرائع والجميل لهذا الشعار الذي يختزل كثير من المعاني والعبارات في رموزه. 

وفي نهاية هذا المقال كما عودناكم أصدقائي وصديقاتي لقد وفينا على موقع رمز الثقافة بوعدنا معكم وقدمنا لكم الإجابة الوافية والكاملة التي ترضيكم وبالنجاح والتوفيق والتميز دوما بإذن الله ونترككم برعاية الله واهتمامه. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (369ألف نقاط)
موضوع عن شعار وزارة التعليم :

شعار وزارة التربية والتعليم اختص في علم الخطوط، خفايا الشعار الجديد لوزارة التعليم، حيث أن مصمم الشعار يعد فنان ماهر وخبير، لما أظهر من قدرة على جمع شتات مواضيع مختلفة، واتجاهات متباعدة، في قالب تصوري سهل وبسيط ومعبر وله دلائل متعددة وعميقة.
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...