0 تصويتات
بواسطة

قارن بين الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي الطرفي؟ 

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع رمز الثقافة نحاول جاهدين أن نقدم لكم الحلول المناسبة والأسئلة المميزة والنموذجية ونعرض لكم إجابة السؤال 

قارن بين الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي الطرفي ؟ 

الجواب هو :

  • الجهاز العصبي المركزي هو الدماغ والنخاع الشوكي ويقوم الدماغ بتنظيم كافة الأنشطة الحيوية للجسم وإرسال العصبونات الحسية السيالات العصبية إلى الدماغ أو النخاع.
  •  الجهاز العصبي الطرفي هو الاعصاب الدماغية والشوكية ويتكون من قسمين وهما الجهاز الجسمي والجهاز الذاتي وتعمل الأولى على تنظيم الأفعال الإرادية ويتركب من الاعصاب الدماغية والشوكية بينما الجهاز الذاتي ينظم الأفعال اللا إرادية ومنها معدل ضربات القلب.
قارن بين الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي الطرفي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (369ألف نقاط)
قارن بين الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي الطرفي ؟

الجواب هو :

الجهاز العصبي المركزي هو الدماغ والنخاع الشوكي ويقوم الدماغ بتنظيم كافة الأنشطة الحيوية للجسم وإرسال العصبونات الحسية السيالات العصبية إلى الدماغ أو النخاع.

 الجهاز العصبي الطرفي هو الاعصاب الدماغية والشوكية ويتكون من قسمين وهما الجهاز الجسمي والجهاز الذاتي وتعمل الأولى على تنظيم الأفعال الإرادية ويتركب من الاعصاب الدماغية والشوكية بينما الجهاز الذاتي ينظم الأفعال اللا إرادية ومنها معدل ضربات القلب.
مرحبًا بك إلى رمز الثقافة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...